BLOGGER TEMPLATES AND TWITTER BACKGROUNDS »

و رحـل ساقي الوردة ..





في زمنٍ ولىّ ..
اذكر انه كانت لي احلام ...
ان اعيش بكنفك ..
ان تكون لي ..ان اكون لك ..
ان تنتشلتي من غيهب الزمن البائس ..
ان نبني سوياً حياةً تقف على أرجل لا على عَمَد ، كي تسير معنا حيثما سرنا إذا ما اضطرّنا الرحيل ..

كنت قد اخذت على نفسي عهدا ..
ان اكون لك زوجة غير اعتياديه ..
ان احفظك في عرضك ، في مالك ..
في محضرك و في غيابك ..
ان ابيض لك وجهك ..
و ان تفخر و تتباهى بي امام قرابتك و صحبك ..
ان اكون ربه منزل متميزه ..
كجدتي وجدتك ..
و ان أعد لك الاطباق التى تفضلها ..

عاهدت نفسي ان اكون خير ام لابنائك ..
ان يظل قلبي خفاقا ..
رحيما عليهم مهما انتهت عليه الظروف ..
ان اشاركك تربيتهم في ظل الرحمن ..
و أقاسمك مسؤولياتهم بغير منَ و امتنان ..

عاهدت نفسي ان اكون لك الزوجة و الاخت والحبيبة ..
ان اكون الإمرأة و الطفله ..
ان اظهر لك انوثة طاغية ..
ان نتسلى باللـّعب و بالطرق التي يهواها قلبك ..

عاهدت نفسي ..
ان لا استفزك قط ..
ان اسعى جاهدة ً لراحتك و هنائك ..
فجـُل َّ همي هو ارضاؤك !

عاهدت نفسي ان اخفف عنك المثاقيل ..
ان احملها من على كاهلك ..
و اذا ما عدت َ من العمل ..
ان لا استقبلك الا بابتسامة ..
ان امسح قطرات العرق من على جبينك ..
أ ُقبِّـل كفاك ..
و ادعوا الله ان يقويك على كدحك ..
و يبارك لك في حلال رزقك ..

عاهدت نفسي ان تاهت بك الطرق ..
ان لا ادعك وحدك ..
ان ألتقط يدك ..
لا اتركها ابداً ..
و ان نحاول ايجاد المخرج معاَ ..

عاهدت نفسي ..
ان اسير معك جنبا الى جنب ..
ان اجفف مواقع البلل التى تشقّ عليك الطريق ..
ان احفظك من الزلل ..
و ان شاءت المقادير بأن تقع مره ..
فسأرفعك و اسند لك ظهرك ..

عاهدت نفسي ..
ان ابرّ والديك كما ابر والديّ ..
عيناي تحرسهما..
و قلبي مسكنهما ..
ان اكون لهما في الكبر عوناً ..
وان اترفق بهما كما ترفقا بك صغيرا ..

أيها القاضي ..
تلك كانت احلامي قبل ان تصدر عليّ حكما بالنفي و الإبعاد ..
انتظرتك بلهفة ..
لم يكن بالحسبان انك ستعود لتطفىء لوعة الانتظار بوداع مدفوع الأجر !
بأيّ ذنب اجريت علي حكمك ؟!
هل لأننا أناسٌ بسطاء ، أحلامنا بحجم بساطتنا !!

لم تنظر الى الأمر الاّ من منظارك الضيق الأفق ..
قلت لا تبدي احدا على مشاعر والديك ..
كنت انانيا لابعد الحدود ..
لم تكترث أبدا لأشجان والـدي المسكين ..
لن أثقل عليك اللوم ..
فأنت لم تعش بعد حياة الابوية ..
ولا تعرف وقع منظر انكسار الابن في مرأى من عيني ابيه ..

تلك الصفعات التي قدمتها لي تركت في نفسي وصمة ً لن تمحى عبر السنين ..


جلادي .. يا حضرة القاضي ..
لن اتمنى بان تتذوق ما ذقت على يديك ..
فأنت لا تعلم مرارة ان تـُسلب النعم التي تعشقها ..

كنت اتصرف معك على سجـيـّتي ..
أوضحت لك مساوئي قبل مزاياي ..
أبديتُ لك عفوية تامة ..
لم اصطنع كلمة ولا حتى ابتسامة ..
لكن ..
رحلت ..
لتخلف وراءك نزفان ..
نزف في قلب أبــي .. و نزف في قلــبي أنا ..
أ يسرك ان اخبرك ايضا بأن الصدوع التي سببتها على جدران قلبي لن تقبل الترميم ؟ ..
هل ترى كل الجراحات التى ملأت جسد الوردة ؟
هذا ما تسببه ساقيها بعد رحيله ..
وَ هَن عودعا ..
بتلاتها جفّت ..
وكما غدر بها الساقي أول مره ..
ها هو القدر يعاود كرّه سلفه ..
أ َسجـَلـَها للــذ ّبــول ..

اتحتاج لمزيد من التوضيحات و التفاسير !!؟

هل عشتَ يوما الإحساس بالتمزق و الإحتضار ؟
بالتلاشي ... بالإنهيار ..
او ان تتجمد على أعقاب الانصهار !

اراك سعيدا تشاطر زوجة مستقبلك الاحلام و الاهواء ..
بينما انا ..
تركتني لأشاطر احلامي مع الهواء ..

لم تترك لي بعد رحيلك سلوى ،، سوى رماد ذكريات أحر َقــَـتها زفراتي ...
حتى ذاك النصب التقديري الذي رفعته لي بيديك ..
عادت يداك مجددا لتحطّـّه و تحطمه ..

ما هذه الاشياء التي تدور حولك ؟
تساؤلات و استفسارات ؟
استطيع ان ألحظ من بعيد علامات الاستفهام التي تحوم حول رأسك ..
تجمهرت أملاً في البحث عن فتات إجابات ..

لم انا هنا ؟
لأطلعك على امر ..
اذا أبلج ليـلٌ .. انقشع ..
و اذا اشتد حبـلٌ .. انقطع ..
ولا سأَم في انتظار الغوث ..
لقد تكفلت الحياة بي كما تتكفل بعض القلوب الرحيمة باحتضان المشردين ..
تكفلت بتجفيف عبراتي ..
بتبريد زفراتي ..
حتى بتسكين الأنين ..
و الحمد لله على جميع نائله ..
ففظاعة الخطب الذي اعترضني لم يزدني إلا زلفات قرب من الله ..

ثمة امر آخر لأخبرك به ..
إني لأخجل ان نقف بين يدي جبار السماوات لتتصافى القلوب و تصفى من عوالق دنيا مخزية
زينت لنا البشاعه و السوء و التملّق ..
انا لن اسمح لها بأن تأخذني بعيدا عن هذا الحد ..
لن اجلب معي تلك الاغلال و الاحقاد الى يوم تـُنصف فيه حقوق العباد ..
كلا و لستُ بسقيمة الصدر عليك ..


حضره القاضي ..
بعد الجلسات المطولة الطوال ..
و بعد النطق بالحكم بغير وجه حق و الإرحال ..
لدي كلمات اخيره ..
سمعت ان زفافك قرب موعده ..
لذلك ..
اجهزت لك جهازك ..
مع بعض الكتب التي ستفيدك في الزواج و باقي حياتك ..
ابتعت لك عباءة من أجود و افضل أنواع العباءات الرجالية ...
احتفظ بها لك في خزانتي الخاصة ..
اعتني بها ..
أ ُطيـّبها كل صباح و عشيه ..
بالعود و العطور و عبق الزهور ..
و اعدّها لموعد قريب معك لارتدائها ..


ايها الساقي ...
بعد بضع ايام يتساوى طرفا المعادلة ...
[ يوم أمس زفــَفتني إلى قبري .. و بعد أيام .. أزُفّـــك لعروسك ]


و رحل ساقي الوردة ....


32 comments:

Q80MINI said...

من اجمل ما قرأت
وفاء بلا حدود

لو كل حريمنا بهالتفكير جان احنا بخير

Anonymous said...

باختصار ،،، فقتي جميع تصوراتي

هني من ياخذ الورده

Aldenya said...

مبدعة
وأخذتيني لعالمك بهذه الكلمات
بدءا بالمعاهدات
التى سأتلوها إن أقترنت برجل
سأعاهده عليها راجية من الرحمن أن
لايرحل ويقتل مشاعري

مؤلم جدا ما عانيته
كيف إستطاع أن يُهمل هذه الوردة النقية البيضاء المشاعر

لاتحزني

فــ غدا سيمتلىء عرشك بالورود والزهور


إستمتعت كثيرا بالقراة هُنا
" مميزة "

زهر الخُزامى said...

تشابهت المسرحيات واختلفت القصة

أرفض هذا اليوم لأني لا زلت باقية على كل كلماتك الحنونة الصادقة

لا أنتظر نهاية شبيهة ولا أريد انتظارها
ضاقت بي الدنيا وأصبحت كثقب إبرة في عيني عندما قرات كلماتك

دومي على صلابة تحتاجها دوما حياتنا

Shather said...

q80mini

3li

aldenya

مجرد انثى


شكرا جمييعا على تعقيباتكم الاكثر من لطييفه
كانت تعليقاتكم اكثر من المميزه ..
تركت صدى جبار في اذني :)

و لا اراكم الله سوء

و سلمتم

الزين said...

مؤلمة هي النهاية
عورتي قلبي
ابدعتي بالتعبير
ابدعت بالوصف
ابحرتي بي لشواطئ جميله
ثم كسرتي فوق الصخور
شي مو طبيعي تعبيرج
يجعل القارئ يعيش حكايتك من البداية إلى النهاية
تابعي الكتابه
فأقلام العذبة قليله
وانت واحد منها

امبراطـــورة اشعاري said...

مو لاقيه تعليق مناسب يوصف روعة كلماتج لدرجة اني حاولت احفظهم عشان ارددهم مع نفسي :)
يعطيج العافيه وماتقصرين وللأستمرار انشالله..

Shather said...

zozota

امبراطوره



لكم جزيل الشكر على
المرور الكريم :)شرفتوني ..

و كلماتكم كبيره جدا في حقي ..اكاد اعجز عن حملها ...


شكرا مجددا و لكم مني كل التقدير ..

What Will Be , Will Be .. said...

فعلا من اجمل ماقرأت وفاء
تضحيه
ايثار
ارضاء

هل يستحق الرجل كل هذا فعلا؟؟

عندي اعتقاد ان الرجل كل مادللتيه يقل اهتمامه .. لكن اجعليه هو من يقوم بتدليلك
ليحس بقيمته

فالرجل لايشعر بقيمة الشي الا اذا نبهتيه عليه

malak said...

ياحلو عهودج

:"(

خل يرحل اهو الخسران
...............

سؤال:

منو المؤلف؟

Shather said...

what will be ..

والله ما ينعرف للبشر .. الناس اجناس
وانتي بقمه ثقتج و املج فيهم يخذلونج ..

بس هم نورتيني ;)


malak ..

كل الكتابات اللي بالمدونه بقلمي الخاص :)
و عسى عينج ما تبجي خيتو

Unknown said...

خوش حجى :)
وابداع جميل
يعطيج العافية :)

Anonymous said...

salam
shay jameel o la6eef ye36eej el 3afyeh bs 7asafeh ma tenajerna 3eleeh
clash_78

ReLaaaX said...

خواطر تعور القلب !





صراحه مادري شكتب .. بس اسلوبج بالكتابة وايد عجبني :)

Shather said...

relaaax

سلامه قلبج سيس :)


مشكووره و ان شاء الله كتاباتي ما تخيب بيوم ظنج ..

Nora said...

صدق

فظيع

في كلماتك حبيبتي

طيبة

سمو

رفعة نفس


و احساس يطغى على كل حرف

رحل الساقي .. لكن شذاها أبقى

لا تعتمد الورود الزاهية على
سحب الصيف في سقياها

:)

استمتعت جدااااااااا
رغم الدموع .. ذبحتيني بجي اليوم
;*

بوغازي said...

لا أعرف هل أعزي (الوردة) على فقدها (للساقي)... أم أعزي (الساقي) على فقده (للوردة)؟؟
.
كلام جميل ومعبر... نعجز أمامه عن التعبير

SHAHAD said...

الله عليج !
شسويتي فيني بكلماتج
قسما خنقتني العبرة
أسلوبج خلاني غصب أندمج لـ أبعد حد
آآخ من هالنهاية
تعور حيل تعور
الله يعين حبيبتي
بصراحة متميزة مبدعة
سأكون من الزائرين لج دوما

Tamer Nabil Moussa said...

اية الجمال دة

قمة الوفاء

تسلمى بجد بوست اكثر من رائع

تحياتى

Shather said...

a7la eng جزيل الشكر لج على الاطراء اللي ابديتيه لي .. :) سيظل وساما معلقا على صدري ما ابقتنني الارض على ثراها

بوغازي : لك شكر آخر ... قم بعزاء الدنيا التى قسى قلوب ساكنيها


shahad لا ابكاكي الدهر .. و المدونه و سيده المدونه يتشرفون بزياراتج :)


tamer nabil شكرا على تصفحك للمدونه و مشاركتك بتعليق لطيف .. و لك اعطر تحية

Kuw_Son said...

كبيرة تلك المعاني .. و أكاد أجزم أنها خرجت من قلب فاض مشاعرا و تبللت به الوجدان !!

لو كل امرأة في الدنيا كانت في مستوى تفكيرك و منتهى أمنياتك .. لكنا بخير !!

رزقك الله على قدر النية ..

بارك الله فيك .. كلمات أثرت فيني لتشابه الموقف مع واقع حالي ..

Shather said...

kuw_son

شكرا على مشاركتك
و شكر اكبر منه على روعه كلماتك
و دعواتك :)

انا متيقنه بان هناك العديد من الفتيات على شاكله تفكيري و امنياتي..


حللت اهلا ووطئت سهلا

كادي said...

قرأت و لم أستطع التعقيل

أعذريني

Shather said...

كادي

حياج الله اختي :)
يكفيني شرف زيارتك للمدونه ..

كادي said...

صباح الخير
شذر
لم أعلق والسبب عصرني الألم
لأن كل ما حلمت كان واقع حياتي ولكن الفرق بيني وبينك
كنت أنا الزوجة
وبعد سنوات الحب والعطاء كان جزائي الخيانة
شذر
لي إهتمامات بالديكور يعني يوجد عامل مشترك بيننا

Shather said...

كادي

صباح النور و السرور ..

لا تحزني يا اختاه فهكذا هي الدنيا دائما هناك خائن و مخون به ..

و كما يقال نم مظلوما على ان تنم ظالما ..

فصبرا جميلا والله المستعان

و جزاك الله خيرا منه دنيا و اخره :)

Maximilian said...
This comment has been removed by the author.
Maximilian said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Maximilian said...
This comment has been removed by the author.
Shaima'a Alkandari said...

آآآآآآآآه على هذه الحروف التي اجتاحتنى وتعمقت باغاليل اعماقي

كلمات جميله جدا جعلتنا نعيش معك بعالمك الصغير

رائعه هي حروفك التي سيطرت علينا

اقف هنا حائره لااعرف كيف اعقب اكثر

Shather said...

shaima`a alkandari

سلامتك من الآآآه يا اختاه

وصلتني مشاعرك النبيلة

شكرا على مرورك ومشاركتك :)

محـــــارة said...

فوق الوصف قمة بالإخلاص .. شذر أبهرتني كتاباتك وروعتها وقوة كلمانك تحمل أخلاق نبيله ونادره

وربي يهني من يحمل هالورده