BLOGGER TEMPLATES AND TWITTER BACKGROUNDS »

دمعة منصبة .. تشبح عيوني بأملها و تنظر الكعبة




ربي




الشوق يغلب قلبي الى رحـابــك


فهنيــــئا ًً لــمن شرفته بضيافتك





بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد و آل محمد



اِلـهي اِنْ كانَ قَلَّ زادي فِي الْمَسيرِ اِلَيْكَ فَلَقَدْ حَسُنَ ظَنّي بِالتَّوَكُّلِ عَلَيْكَ، وَاِنْ كانَ جُرْمي قَدْ اَخافَني مِنْ عُقُوبَتِكَ فَاِنَّ رَجائي قَدْ اَشْعَرَني بِالاْمْنِ مِنْ نِقْمَتِكَ، وَاِنْ كانَ ذَنْبي قَدْ عَرَضَني لِعِقابِكَ فَقَدْ اذَنَني حُسْنُ ثِقَتي بِثَوابِكَ، وَاِنْ اَنامَتْنِي الْغَفْلَةُ عَنِ الاِْسْتِعْدادِ لِلِقائِكَ فَقَدْ نَبَّهَتْنِى الْمَعْرِفَةُ بِكَرَمِكَ وَآلائِكَ، وَاِنْ اَوْحَشَ ما بَيْني وَبَيْنَكَ فَرْط الْعِصْيانِ وَالطُّغْيانِ فَقَدْ انَسَني بُشْرَى الْغُفْرانِ وَالرِّضْوانِ، اَسْاَلُكَ بِسُبُحاتِ وَجْهِكَ وَبِاَنْوارِ قُدْسِكَ، وَاَبْتَهِلُ اِلَيْكَ بِعَواطِفِ رَحْمَتِكَ وَلَطائِفِ بِرِّكَ اَنْ تُحَقِّقَ ظَنّي بِما اُؤَمِّلُهُ مِنْ جَزيلِ اِكْرامِكَ، وَجَميلِ اِنْعامِكَ فِي الْقُرْبى مِنْكَ وَالزُّلْفى لَدَيْكَ وَالَّتمَتُعِّ بِالنَّظَرِ اِلَيْكَ، وَها اَنـَا مُتَعَرِّضٌ لِنَفَحاتِ رَوْحِكَ وَعَطْفِكَ، وَمُنْتَجِعٌ غَيْثَ جُودِكَ وَلُطْفِكَ، فارٌّ مِنْ سَخَطِكَ اِلى رِضاكَ، هارِبٌ مِنْكَ اِلَيْكَ، راج اَحْسَنَ ما لَدَيْكَ، مُعَوِّلٌ عَلى مَواهِبِكَ، مُفْتَقِرٌ اِلى رِعايَتِكَ، اِلـهي ما بَدَاْتَ بِهِ مِنْ فَضْلِكَ فَتَمِّمْهُ، وَما وَهَبْتَ لي مِنْ كَرَمِكَ فَلا تَسْلُبْهُ، وَما سَتَرْتَهُ عَلَيَّ بِحِلْمِكَ فَلا تَهْتِكْهُ، وَما عَلِمْتَهُ مِنْ قَبيحِ فِعْلي فَاغْفِرْهُ، اِلـهي اِسْتَشْفَعْتُ بِكَ اِلَيْكَ، وَاسْتَجَرْتُ بِكَ مِنْكَ، اَتَيْتُكَ طامِعاً في اِحْسانِكَ، راغِباً فِي امْتِنانِكَ، مُسْتَسقِياً وابِلَ طَوْلِكَ، مُسْتَمْطِراً غَمامَ فَضْلِكَ، طالِباً مَرْضاتَكَ، قاصِداً جَنابَكَ، وارِداً شَريعَةَ رِفْدِكَ، مُلْتَمِساً سَنِيَّ الْخَيْراتِ مِنْ عِنْدِكَ، وافِداً اِلى حَضْرَةِ جَمالِكَ، مُريداً وَجْهَكَ، طارِقاً بابَكَ، مُسْتَكيناً لِعَظَمَتِكَ وَجَلالِكَ، فَافْعَلْ بي ما اَنْتَ اَهْلُهُ مِنَ الْمَغْفِرَةِ وَالرَّحْمَةِ وَلا تَفْعَلْ بي ما اَنَا اَهْلُهُ مِنْ الْعَذابِ وَالنَّقْمَةِ بِرَحْمَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ.




مناجاة الراغبين للإمام علي ابن الحسين -ع- زين العابدين


إستغفرت ربي .. مطوّق بهالة ندامة من ثقل ذنبي

وأعلنت حربي .. عالمعاصي مسلح وإيماني بجنبي

والنظر يربي .. للحجيج بكل خشوع ونيتي بقلبي
وابتدا دربي .. للفرض والقادر يحج واجب يلبي


كلمات الشاعر علي السقاي

انشاد الشيخ حــسين الأكرف










الى حجاج بيت الله الحرام ...

"وكلناكم الدعاء و الزياره"


تقبل الله منا و منكم صالح الأعمال

و كل عام و انتم بخير

:)

30 comments:

Anonymous said...

Ya rabbi I hope all the pilgrims come back safely!

Manal said...

اللهم ارزقنا حج بيتك الحرام



الحمد لله
اديت حجتي الاولى ولكن من يمتع ناظريه برؤية الكعبة المشرفة يشتاق يشوفها


يا رب ارزقنا حج بيتك
اجمعين يا رب العالمين

Maximilian said...

يالله

كان في نية هالسنة ..بس ماكو توفيق مع الاسف

وهذي اخر سنة الحج يصادف الكرسمس

يعني صعبه السنة الياية واللي بعدها نحج

عيدكم مبارك ان ادفانس

Sn3a said...

ربي يكتبلنا زيارة الكعبه حجا وعمره ان شاء الله
تسلمين على هالبوست الروحاني

Najmah said...

كل مااشوف منظر الناس حول الكعبة
يتقطع قلبي

منو مايشتاق حق هالمكان؟

يارب ترزقنا

اجار الدين كشمش said...

الاخت نور


البيت الشعري فيه


مبالغه غير مقبوله

ان الله يشرف البيت الحرام

ب علي بن ابي طالب عليه

الف سلام

ولكن علي بشر يا نور

لا يمكن ان يشرف بيت الخالق

واكيد لم تنتبهي للمعنى

في هذا الشطر

الله يرزقنا زيارة بيته

الحرام

فمالله

Shather said...

inoor

الهي آمين :}




fast lane

ensha`a allah dear.




manalq8


هنيالج :} و الله يرزقنا النظر الى بيته الحرام



ماكسيم

يالله ما عليه ان شاء الله بتحج متى ما الله سهل و كتب :} ..



سنعة

آميين
ولو ;)


najmh

ماالومج بهالاحساس ..
القلب عند بيت الله ..
الله يرزق الجميع زياره قريبه :}



اجار الدين كشمش

اخي الكريم المبالغه غير مقبوله عندك و ليس عند الله سبحانه :)

ثم ان علي ليس ببشرا عاديا علي افضل البشر بعد النبي صلى الله عليه و اله و هو الوحيد الذي ولد بالكعبه، يا ترى ما السر؟ ام انك لم تسمع بذلك ؟؟

الم تسمع بأطياف العرش او انوار العرش؟؟ هم فاطمة و ابوها و بعلها و
بنوها .. و من بعل فاطمة غير علي ؟

لتعلم امرا ..
ان هذه الدنيا لم تخلق و لم توجد الا لمحبة محمد و ال محمد و هم لو اطلعت و تدبرت من قال عنهم الله سبحانه و تعالى في حديث الكساء مخاطبا النبي ص و علي و فاطمة و الحسن و الحسين عليهم السلام ،
«و عزتى و جلالى انى ما خلقت ‏سماء مبنيه ولا ارضا مدحيه ولا قمرا منيرا ولا شمسا مضيئه ولا فلكا يدور ولا بحرا يجرى ولا فلكا يسرى الا لاجلكم و محبتكم‏.»

فها هو المولى عز و جل يقسم بعزته و جلاله على انفرادهم بامور لا يصلها اي شيء في هذه الدنيا و انت تستصغر ذلك الشأن ؟؟

مكانه علي تفوق ادراكاتك و ادراكات بني البشر ..


لن احاججك اكثر في هذا الامر فانا اكاد اجزم بانك لن تعدل عن رأيك حتى لو نطقت الشمس بذلك ..


كل ما انصح به هو ان تتفقه اكثر بالدين و ان تكون اكثر حياديه عند المطالعه ..


و الله يرزقك و يرزقنا هذا الشرف بزياره البيت العتيق:)

اجار الدين كشمش said...

والله ياشذر اني قارئ جيد

ولا تستهينين فيني ..بس انا دائما ارجع الي المصادر ..لم اسمع ان علي رضي الله عنه
ولد بالكعبه..ارجوا تزويدي بمصدرك ؟

المصادر الاسلاميه جميعها ..لا تخطأ بعلي ابدا ولا خلاف عليه
لانه علي بن طالب ابن عم الرسول

وولد ببيت ابي طالب مع اخوة كثيرون .. وكان ابي طالب فقير فرباه الرسول ص مساعده لعمه الذي كفله وهو يتيم

""""""""""
اما اطياف العرش ارجوا مرة اخرى
تزويدي بمصادرك الاسلاميه

لاني اريد ان ابحث بها

وانا يا شذر والله اني صادق تهمني

هذي المصادر لانها تحدد رأي الانسان بروايات كثيره مبعثره

تضر الاسلام والرسول واله اكثر مما
تنفعهم
واذا كان فهمي لعلي ابعد من
ادراكي ..فهي مغالاة اسلاميه

كيف نفهم الانبياء والرسل جميعا
وخاتمهم محمد ولا نفهم امير المسلمين علي بن ابي طالب عليه السلام..وهو بشر ولا يوحى اليه

فمالله

Anonymous said...

Ayamch sa3eeda :)

اجار الدين كشمش said...

انا اعطيت نفسي ساعات

ابحث عن راوي حديث الكساء

الذي ذكرتيه
عن رب الجلاله
ولم اجده ..ارجوا شاكرا
ان تعطيني مصدر وراوي الحديث

لانه مهم ..ولا اريد كلام عام

كا من الاثر ..من قاله في

الاثر ... هذا حديث مهم عن رب الجلاله

لاني من ساعات وانا اسأل وابحث

لم اجد من هو الراوي

فمالله

Maximilian said...

لا أريد الدخول في نقاش وتسطير كلام انشائي حول مقام الامام علي ونقل تلك الروايات اللتي قد يستصعبها البعض ويقبلها البعض الاخر

الاخ الكريم اجار الدين .. نحن نؤمن بان علي بن ابي طالب قد ولد داخل بيت الله لذا سطرت الاخت نور هذه الابيات

اما ان كنت تستنكر هذا التعظيم لعلي وتشريفه للكعبة فاٌقول لك بأنه قد ورد بالإسناد الصحيح في كتب عامة المسلمين أن حرمة المؤمن عند الله تعالى أعظم من حرمة الكعبة

يعني اي مؤمن عادي حرمته اعظم من الكعبة .. فما بالك بعلي ؟؟

لا اعتقد ان هناك اثنان يختلفان في ان ابن ابي طالب هو أمير المؤمننين وسيدهم اجمعين وبه يعرف المنافقين :]

Яeema said...

عيدكم مبارك و تقبل الله طاعتكم

Mamloo7a Q8ia said...

عيدك مبارك
وعساج من عواده

اجار الدين كشمش said...

اخ ماكسيملان

ااخذ الحوار بكل هدوء حتى

انا استفيد منك ..انا طلبت المصادر لناقل تلك الروايات

انا اقبلها وغير لا يقبلها..ليس هو الموضوع..الانسان حر بما يصدق
ولا يصدق..وهذا موجود بجميع الملل
والمذاهب ..ليس الاسلاميه فقط

حتى الان لم تذكر لي ولا مصدر

"""""""""
اعتقد قد خانق التعبير بانك تؤمن بان علي ولد داخل بيت الله

يجب ان يكون جوابك بانك تصدق الروايه التي تقول بأن علي ولد
في بيت الله

لان ولادته معلومه..يعلمها اهل بيته . والاقربون من اهله

انما الايمان لله وحده..انك تؤمن
بالخالق ..الذي هو الله احد لم يلد ولم يولد
اوضح لك اكثر ..المؤمنون يؤمنون بما جاء به محمد عن ربه
لا يؤمنون بمحمد بشخصه
نحن نؤمن ان الله قال محمد نبي الامه ..نحن نؤمن بما قال الله
الايمان برسالة محمد
""""""""""
في خطبة الوداع حرم الله دم المسلم
في كل مكان وخاصة في بيوته الثلاثه
الكعبه والمسجد الحرام في المدينه والقدس

ولذلك تسمى حرم
وان دم المسلم وحرمته كبيره
انما لم يقل ان المسلم يشرف
بيوت الرحمن اذا دخلها
ولا يمكن ان يكون على عليه السلام
يشرف الكعبه ..هذا الكلام
مغالاة عند جميع المسلمين كافه
وقال بيت الشعر ينطبفق عليه
كما ذكر بالقران ان الشعراء
بما معناه يقولون ما لايؤمنون
بمعنى مجرد مبالغاة شعريه
فقط
""""""""""""
اما ان علي امير المؤمنين
فهذه معلومه صادقه

واما انه سيد فهو سيد لا خلاف عليه
انما سيدهم اجمعين
ما اعرف من تقصد ..اذا كانوا المسلمين ..فسيدهم اجمعين هو محمد
اشرف الخلق
والا عندك شك بذلك ..وتؤمن بغير ذلك
سيدنا اجمعين هو نبي الامه
والتي ولادته لم تكن في الكعبه
""""""""
اتمنى منك الحوار الهادي ذو
المصادر واختلاف الري والتصديق
بالرساله السماويه
انت وانا حرين فيه وبدون اي زعل ..لان المسلمين في العالم
مليار ونصف
وان مايقارب مائه وخمسون مليون
مسلم لهم رأي مخالف
دروز..علوين..شيعه بأختلافاتهم
اسماعيلين ..بهره ..ومذاهب كثيره
بالهند لهم راي
جميعهم مسلمين ويؤمنون بما جاء به
محمد ويشهدون ان لاله الا الله

وكل له رايه وتصديقه
ونحترم الكل

فمالله

الزين said...

كل عام وانتى بخير حبيبتى

وينعاد عليج بالعفو والعافية

:*****

الحارث بن همّام said...

اللهم صل على محمد وآل محمد

كل عام وانتم بخير وتقبل الله طاعتكم


نشيدة جميلة للأكرف

7osen said...

كل عام وانت بخير

وعيدج مبارك


:)

Unknown said...

عيدج مبارك :) وكل عام وانتى والاهل والاحباب بخير
:)

امبراطـــورة اشعاري said...

صباح الخير غاليتي,,

صباح الحب والموده..

كل عام وانتي بخير وعيدج مبارك

انشالله نشوفج حجيه :))

تقبلي مروري عزيزتي ^_^

Shather said...

اخي اجار الدين كشمش :

كل ما استطيع مساعدتك به هو ارجاعك الى بعض المصادر التي ستفيدك ان شاء الله ..
لكن ان اردت الاستبصار عليك البحث و التنقيب فالحقيقه لا تعرف الا بعرق الجبين ..


قال ابن تيميَّة الحرَّاني : و أما حديث الكساء فهو صحيح رواه احمد و الترمذي من حديث ام سلمة ، و رواه مسلم في صحيحه من حديث عائشة .
و هو الحديث الذي تحدَّث به النبي محمد ( صلَّى الله عليه و آله ) في فضل أهل بيته المعصومين ( عليهم السَّلام ) ، و هم : علي بن أبي طالب و فاطمة الزهراء و الحسن بن علي و الحسين بن علي ( عليهم السَّلام ) .
و قد أدلى النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) بهذا الحديث حينما جمع هؤلاء النخبة تحت الكساء ، ولهذا السبب سُمي هذا الحديث بحديث الكساء .

نص الحديث :
أما نص الحديث من حيث اللفظ فقد رُوِيَ بصيغٍ متعددة لكن هذه الصيغ و إن إختلفت من حيث اللفظ إلا أنها تتحد من حيث المعنى و المضمون ، فكلها تُشير الى أن النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) أراد تطبيق آية التطهير على هؤلاء النخبة ، كما أراد التأكيد على أنهم هم المقصودون من أهل البيت في الآية المباركة لا غيرهم .

هذه بعض المصادر التي تطرقت لحديث الكساء و ايه التطهير التي نزلت في هذه الاثناء ..

صحيح مسلم ( كتاب فضائل الصحابة ، باب فضائل أهل بيت النبي ) : 4 / 1883 حديث :2424 / طبعة : بيروت / لبنان .
سورة الأحزاب ( 33 ) ، الآية : 33 .
صحيح الترمذي ( كتاب تفسير القران ) : 5 / 351 ، حديث : 3105 ، و أخرجه في (كتاب المناقب باب مناقب أهل البيت ) : 5 /663 ، حديث : 3787 / طبعة : بيروت / لبنان .
سورة الأحزاب ( 33 ) ، الآية : 33 .
الحاكم النيسابوري : المستدرك على الصحيحين (كتاب معرفة الصحابة : 3/146 ، و قال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط البخاري و لم يخرجاه / طبعة : بيروت / لبنان .
صحيح مسلم : 4 / 1883 ، حديث : 2424 ، طبعة : بيروت / لبنان .
مسند احمد بن حنبل : 6 / 292 ، طبعة : بيروت / لبنان .
سورة الأحزاب ( 33 ) ، الآية : 33 .
رَوَى هذا الحديث الشّيخ عبد الله بن نور الله البحراني في كتابه القَيِّم " عَوالمِ العلوم " بسندٍ صحيح عن جابر بن عبد الله الأنصاري.


وفقك الله في سعيك ..

Maximilian said...
This comment has been removed by the author.
Shather said...

fast lane

ayyamek sa3eeda broo :)


Reema

ايامج سعيده و يتقبل منكم
الاعمال :}



مملوحة كويتية

ايامج سعيده و كل عام و انت بخير و صحه :}


زوزوتااا

الهي آمييين و معاج ان شاء الله :**



الحارث بن همام

اخي العزيز الحارث اسعدني مرورك ..
وانتم بخير و يمن و بركة :)



حســـين

وانت بخيير اخوي :)..



مشاري

وانت و هلك و احبابك بخير و عافية ان شاء الله :)




امبراطورة اشعاري

اهلين بالغاليه طولتي الغيبه اشلون الوالد ؟؟
و ان شاء الله نحج معاج حبيبتي :}..
مرورج احلى عيدية

Maximilian said...

الحمدلله على سلامتي اول شي :]

اخوي اجار الدين كشمش خذ راحتك خييي الكلام اللي قلته ما فيه زعل وكل واحد حر في اعتقاداته :> ، ردي عليك كان عالسريع كتبته من مطار امستردام وكنت قاصد الاختصار وعدم ايراد مصادر خصوصا اني ما احب نقاشات اقنعني واقنعك لاني مقتنع الكل مقتنع ان الكل مقتنع بما عنده .. :>

انا قلت مؤمننين بولادة علي داخل الكعبة لان مو كل الناس تؤمن بهالشغلة، كل الناس عرفت بولادة علي قطعا بس مو الكل يعتقد بولادته في الكعبة .. ما اعتقد ان اكو قانون يقيد استخدام كلمة اؤمن وايمان فقط باصول العقائد .. يعني ممكن اقوول مثلا انا مؤمن ان اجار الدين كشمش خوش واحد .. وانا مؤمن ان منتخب الكويت ماله أمل ياخذ كاس العالم :P

يمكن الكلمة قوية شوية .. بس ما اعتقد ان استخدامها غلط لغويا ولا عقائديا

بس يمكن اسأت استخدامها لمن طرحتها بصيغة الجمع وجعلتها تبدو وكأنّها من اصول الدين الاساسية في المذهب مع ان الامر كما قلت هي روايات
وللجميع الحرية في ردها او تصديقها

هذا اولا

ثانيا .. بالنسبة لولادة علي في جوف الكعبة فهذا شي متواتر عند الشيعه في كتبهم و لكن لا اعتقد ان مصادر الشيعة تقنعك :]..فالمشكلة ان الفرق المخالفة للشيعة اعتادت على ان يثبت الشيعة( اعني الاثني عشرية طبعا) رواياتهم من كتب المخالفين والشيعة غير ملزومين بهذا الشيء على الدوام .لذا لا داعي من كتابة مصادر الشيعه وسأكتفي بالمصادر الاخوة السنة اللي ذكرت فضيلة الولادة في الكعبة

- تذكرة خواص الأمة لسبط بن الجوزي .

2 - الفصول المهمة لابن الصباغ المالكي .

3 - السيرة النبوية نوري الدين الحلبي الشافعي .

4 - شرح الشفاج القارئ الحنفي .

5 - مطالب السؤل لابن طلحة الشافعي .

6 - المناقب ، الأمير محمد صالح الترمذي .

7 - مدراج النبوة لعبد الحق الدهلوي .

8 - نزهة المجالس ، الصفوري الشافعي .

9 - روائح المصطفى ، للبردواني .

10 - نور الأبصار ، محمد مؤمن الشبلنجي .

11 - كفاية الطالب ، حبيب الله الشنقيطي .

12 - مروج الذهب ، المسعودي .

13 - كتاب الحسين ، جلال الدين .

14 - مفتاح النجا في مناقب آل العبا ، ميرزا محمد المدخشي .

15 - محاضرة الأوائل ، علاء الدين السكتواري

وان شئت زدتك :]
--------------------------

ثالثا .. حينما ذكرت انا في رد سابق :
ان ابن ابي طالب هو أمير المؤمننين وسيدهم اجمعين وبه يعرف المنافقين

ما قلته هالكلام من فرااغ بل مبني على احاديث صحيحة مؤمن فيها

انا قلت علي امير المؤمنين مو لانه حصل على الخلافة وحكم المسلمين ولكن لان الرسول قال عنه : قول النبي صلى الله عليه وسلم لعلي : أنت أمير المؤمنين ويعسوب الدين ،
وإمام المتقين....)

وانا قلت به يعرف المنافقين الرواة رووا منهم الإمام أحمد في الفضائل بسنده عن أبي الزبير قال : قلت لجابر : كيف كان علي فيكم ؟ قال : ذلك من خير البشر ، ما كنا نعرف المنافقين ، إلا ببغضهم إياه

وقلت ان علي سيد المسلمين مو من فراغ بل ايضا بناء على احاديث نبوية متواترة .. نعم محمد خاتم الانبياء هو سيدهم وعلي يليه في المرتبة

والمصدر

روى الحاكم في المستدرك بسنده عن عبد الله بن سعد بن زرارة عن أبيه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أوحي إلي في علي ثلاث ، إنه سيد المسلمين ، وإمام المتقين ، وقائد الغر المحجلين - قال الحاكم : هذا حديث صحيح الإسناد ( 2 ) .

وتوجد عشراااااات الروايات اللي تؤكد هالشغلة
وانت ذكرت حجة الوداع .. ولكن مع الاسف ما ذكرت حادثة الغدير اللي اللي حصلت في حجة الوداع .. باختصار في حجة الوداع وفي موقع اسمه غدير خم جمع الرسول المسلمين وأخذ بيد علي وخطب خطبة كبيرة عليهم .. اهم ما جاء فيها : من كنت مولاه فهذا علي مولاه

وحديث الغدير من الاحاديث المتواترة وصحيح سندا ومتنا عند السنة والشيعه ومصادرها صعب حصرها لكثرتها

ومن هالحديث يستدل الشيعة على ولاية علي على الناس من بعد الرسول

----------

رابعا مثل ما ذكرت .. ما ذكرته الاخت هو شعر وبالشعر يكثر استخدام الكنايات .. والغرض من الابيات بيان مكانة علي بن طالب لا تحقير من شأن بيت الله

وكما ذكرت

الكعبة المشرفة لها حرمة ، ولكن حرمة المؤمن عند الله اعظم منها. كما ذكرت في الحديث السابق

فما الضير ان تكون حرمتة رسول الله وشرفه اعظم من الكعبة ؟؟ وذات شي ينطبق على خليفته

عموما مثل ما قلت الحديث مو حديث في الاصول الواجب الايمان فيها ولا ايهي من واجبات الدخول الى الجنة ..بس بالنهاية الكل الحر في اعتقاده .. ممكن انت تشوفها غلو غيرك ما يشوفها غلو :] ..

ومشكور حبيبي

Selezya said...

كل عام وانتي بخير :)

Shather said...

maxim

لول اي الحمدلله على سلامتك و قرة عين الكويتيين

و شكرا عالمداخلة اللطيفة



سليزيا

وانتي بخيير و هنا حبيبتي :}

david santos said...

Nice,nice and nice. Thank you.

I wish you a good end of 2007 and a good year of 2008.

اجار الدين كشمش said...

مكسيميلان

الحمدلله على سلامتك و ميري كرسمس

شكر على هالمصادر ..ويعجبني فيك
قناعتك بما انت مؤمن فيه..ولا حرج لديك..وهذا شيئ افرحني ورفع
الحساسيه عني وانا اعترض على بعض

الروايات الاسلاميه سواء سنيه اوشيعيه
لاني شخصيا لا اصدق كثيرا من الاحاديث والمصادر السنيه
مثلا..انا اعتبر كل الرجال الذين حول الانبياء جميعا بشر ..يخطئون وتشاغلهم مطالب الدنيا..مالم
ينص القران عن اسم محدد مباشرة
كاهارون مع موسى
وماهو حاصل من اختلاف في الراي من فئه قليله نسبيالا تتجاوز مائه وخمسون مليون مسلم..والعرب منهم لا يتجاوزون 15مليون
شئ طبيعي وليس مؤثر على انتشار
الاسلام ككل وكارساله الاهيه
انا اعتقد..ان ابوبكروعمروعثمان وعلي وجميع الصحابه الاخرون بشرا
يسعون للحكم..وهذه حكمة رب العالمين للبشر حتى يعرفون ان
هاتف السماء انقطع بموت الانبياء
وان اجتماع السقيفه ماهو الا
سعي للحكم سواء من الانصار او قريش وبعد ان انتصر اهل قريش
انتقل الخلاف بين اهل قريش وبني هاشم وهلما جرا ..وعندما وصلت
الي بني هاشم ..انتزعها بني اميه
والجميع كانوا احب الناس الي
الرسول وهو مزكيهم جميعا
ولم يخاف او يتشكك بانهم
لم يحملوا راية الاسلام الي
خارج الجزيره العربيه
بل كان الرسول واثقا بان الاسلام
سوف ينتشر بهؤلاء الرجال
ولكن يجب ان نعرف نحن البشر
المسلمين
لو اراد الله سبحانه شيئ
لذكره في كتابه الكريم
الذي لا يفارق كبيره او صغيره
ولو اراد الله لرسالته ان
تكون وراثيه في بني هاشم
لكانت الي يوم القيامه ولم يستطع
منازعتهم احدا..الي يومنا هذا

هذي قناعه لدي ..وشواهدها كثيره
في الانبياء جميعا
سيدنا يعقوب قد نص في القران على سيدنا يوسف
وهو ابنه
بالنهايه
ان امير المؤمنين علي بن ابي طالب
لو نص عليه القران و على ابنائه
ان يكون الحكم لهم
لكانوا حكاما الي يومنا
هذا ..هذا هو الايمان الصحيح
بالرساله السماويه
"""""""""""
تصور لو ان علي استلم الحكم
ثم جاء الحسن ثم جاء ابن الحسن ..وبدون نص قراني على ولايتهم هل تعتقد ان الحياة
سوف تكون افضل لبني هاشم وال الرسول ؟
ان الله ادرى اين يضع رسالته
والا عندك شك بذلك ؟

فمالله

Shather said...

اجار الدين كشمش

اشكر مبادرتك و تعقيباتك

نحن يا اخي باعتبارنا سائرين على النهج الجعفري نستدل بالادله المنطقيه العقليه و النقليه عن اهل بيت رسول الله صلى الله عليه و اله و سلم ..

اخي الكريم ان كان كما قلت بانك لا تثق في كل ما يدور و يقال من احاديث السنيه حسب ما ذكرت فلربما يكمن السبب في ان كتبكم المعتبره تنقل الحديث عن اشخاص عاديين كمن يقول عن ابي هريره او عن فلان الفلاني اما نحن يا اخي الفاضل ناخذ الحديث عن اصحابه فنقول قال الامام علي ابن الحسين ابن علي و فاطمة بنت محمد صلى الله عليه و اله و سلم فمن احق بان يصدق القول ؟؟ من قال قال جدي ام من قال سمعت فلان يقول انه سمع فلان او راى فلان ؟؟؟
اذا اردت الحقيقه فابحث عنها في بيوت اصحابها

هذا امر

اما فيما يتعلق بموضوع التنصيب و الولايه فلي حديث مطول ان شاء الله عما قريب اما الآن فاسمحلي ان اوجز في حديثي ..


اخي اجار الدين ..

نحن لا نأتي باعتقاداتنا من عدم ..
نحن لا ناخذ الا الشرع و ما يتناسب مع المنطق ..

فمثلا انت قلت بانك لا تثق الا بما ذكر صراحة في القرآن كمكانه هارون من موسى عليه السلام ..

اما سمعت في هذا الخصوص قول رسول الله صلى الله عليه و اله و سلم " يا علي انت مني بمنزلة هارون من موسى الا انه لا نبي بعدي" ؟؟
صحيح البخاري ج 3 ص 83 - مسلم ج 16 ص 174 ..

فكما كان هارون وزيرا ووصيا لموسى ع كذلك ايضا هي منزله الامام علي عليه السلام من الرسول الكريم صلى الله عليه و اله و سلم

كذلك حديث "من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم وال من والاه و عاد من عاداه وانصر من نصره و اخذل من خذله و ادر الحق معه حيث دار"
صحيح مسلم ج 2 ص 362 - مستدرك الحاكم ج 3 ص 109 - مسند احمد ج 1 ص 118 .

و كذلك حديث " علي مني و انا من علي ولا يؤدي عني الا انا او علي" سنن ابن ماجه ج1 ص 44 - خصائص النسائي ص 43 - صحيح الترمذي ج 5 ص 336 و غيرها من مصادر ..
وهو يدل صراحه على انه الوحيد الذي اهله الرسول صلى الله عليه و اله وسلم ليؤدي رسالته عنه ..

وحديث " انت يا علي تبين لامتي ما اختلفوا فيه بعدي" تاريخ دمشق لابن عساكر ج 2 ص 488 - كنوز العمال ج 11 - كنوز الحقائق للمناوي ص 203 ...

و كذا كلام الرسول الكريم ص الى الامام علي ع " انت اخي في الدنيا و الاخره " تذكره الخواص لابن الجوزي ص 31- المناقب للخوارزمي ص 7 - تاريخ دمشق لابن عساكر ج 1 ص 107 ...

فان كانت هناك فرقه واحده ناجيه من بين 73 فرقه و ان كان علي بن ابي طالب كرم الله وجهه هو اخ الرسول الكريم في الاخره .. فمن السبيل الى بلوغ الجنه ؟؟ اتباع علي ام اتباع غيره ؟؟

و المزيد و المزيد ان شئت

شيء اخر
فكما ان النبوه بامر الله سبحانه فكذلك الامامه التي هي امتداد للنبوه
يا اخي لا يملك امرها الا الله سبحانه و تعالى

" وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله و رسوله امر ان يكون لهم الخيرة من امرهم و من يعص الله و رسوله فقد ضل ضلالا مبينا" سوره الاحزاب آيه 36

"وربك يخلق ما يشاء و يختار ما كان لهم الخيره " سوره القصص آيه 68

في نهايه الامر اني لست في صدد تغيير قناعات الغير فمدونتي لم انشأها لتسلك مسلك حملات التبشير فأهل البيت عليهم السلام كالشمس في نورهم و الكل حر في ان ينسب نفسه لمن اراد

لكن بما انك فتحت الابواب المغلقه و استثرت شكوكا حول هذا الامر احببت ان اقدم لك حجه على ما قلت
فاذا احببت الاستزاده في هذا الموضوع فاني ارشح لك بعض الكتب القريبه الى قلبي

ككتاب (ثم اهتديت) لمحمد التيجاني السماوي

http://www.rafed.net/books/aqaed/thuma/index.html

(المراجعات) لعبد الحسين شرف الدين الموسوي

http://www.rafed.net/books/aqaed/morajaat/index.html

(ليالي بيشاور) للسيد محمد الشيرازي

http://dalilulhaq.com/shialib/books/06/bishawar/index.html

اسال الله لك التوفيق

اجار الدين كشمش said...

اخت شذر

احب فيك رفع الاحراج مابين
شيعي او سني ..لان بعض الاخوان

من السنه او الشيعه يخجل
من عقيدته ويتهرب من الحوار

انا شخصيا لا اصدق كثير من المصادر سواء قالها البخاري ومسلم
او رواة الاحاديث التي يعتمدها الشيعه ..كا ال البيت

والسبب عندما قال الرسول ان على
بالنسبة لي كاهارون من موسى
وهذا الحديث نقله جميع الائمه السنه وهو صحيح عند البخاري ومسلم ..
ولكن من نقله
على مر العصور ..اليس هم
العرب والصحابه ؟

حتى وصل الحديث الينا

اذن يجب ان لا تصدقينه ..بمجرد ان نقله علي او فاطمه عن
الرسول ص
لان اللذين اوصلوه الينا
هم انفسهم العرب والصحابه
وهم من انا اتحفظ على كثير من نقلهم ..

اما الامامه..اذا افترنا ان
الرسول اوصى بها لعلي
فهي ميزه في علي نفسه
من علم واسع وعدل شامل في شخصيته
هو كا علي
لا تنتقل بالوراثه لاحد
لان الميزه في علي نفسه
وهذا هو العقل
لا تنتقل الي خامنئي مثلا
او حسين فضل الله او مقتدى الصدر

هل هذا يقبله العقل ؟

بالنهايه
يجب ان نشغل عقلنا شويه
اي فئه باغيه هي الناجيه
هل يعقل ان تكون فئه عددها
لا يتجاز 40مليون هي الناجيه
ومليار واربعمائه بالنار ؟
بمعنى ان الرسول والعياذ
بالله لم ينجح بدعوته الاسلاميه
وهو خاتم الانبياء
ومن ال40 مليون فقط 15مليون
منهم عرب ..والباقي هنود واوزباكستان وايرانيون
والاسلام عربي والقران عربي
والرسول عربي وال البيت عرب
والصحابه عرب
الاسلام في ارض عربيه وهم اللذين
نقلوه الي الغير عرب
هل يعقل ان يكونون هم الخطأ
والغير عرب هم الفئه الناجيه
هل هم يفهمون اللغه العربيه
وهي لغة القران اكثر من اهلها
؟؟؟
المهم انت شابه متدينه
ركزي على ما ذكره القران فقط
ولو ان الله اراد ان يجعل
الحكم ببني هاشم جان ذكرها
في القران
وما حصل من فتنه فهي
على كرسي الحكم
يا شذر ..وان الاسلام حديث عهد
بين كبرياء الاسر الكبيره
في قريش
وان بني هاشم من اوسط الاسر
الموجوده ولكن الله اكرمها بالنبوه
في شخص محمد فقط
والنبوه كما انت تعرفين
لاوارث لها ولا تورث
والله ورسوله اعلم
فمالله

Shather said...

اجار الدين كشمش

اخي لو اتبعت حديثك باتبعاع القران فقط و الغفله عما جاء عن النبي صلى الله عليه و اله فسأضل لا محاله ..

فالقران لم يات الا بعوام الاشياء و التي جعل الله سبحانه تفصيلها على يد سيد المرسلين الرسول الكريم محمد صلى الله عليه و اله ..

لو اقتصرت الحياه على نهج القران يا اخي لما كان الحاجه للرسل .. لكان الله سبحانه انزل القران و اكتفى بذلك ..انت تلغي دور الرسول صلى الله عليه و اله ..

و للاجابه على سوالك الذي طرحته ..

(يجب ان نشغل عقلنا شويه
اي فئه باغيه هي الناجيه
هل يعقل ان تكون فئه عددها
لا يتجاز 40مليون هي الناجيه
ومليار واربعمائه بالنار ؟
)
اولا الفئه الباغيه ليست هي الفئه الناجيه فالباغيه من البغي ..

اما الاجابه عن سوالك فنعم ولم لا ؟؟
الم تسمع قول الله سبحانه
"ثلةٌ من الأولين و قليل من الآخرين"

ثم الم تتعظ من قصص الاولين ؟؟
الم تلحظ بان الله اصطفى من الاقوام السابقة القليلين و اجرى عاقبته على الغالبية الباقيه ؟؟


ثم ان خامنائي و فضل الله على قولتك ليسوا بأئمه بل هم مراجع دينية يرجع لها الناس في الامور الشرعيه للتوضيح و التقليد ..كما ترجعون انتم للائمه الاربعة ابن حنبل و مالك و ابو حنيفة
و ان سمعت احدا يقول امام فلان فهو لقب ليس الا .. فائمتنا اثنى عشر يبتدؤون بالامام علي بن ابي طالب عليه السلام و ينتهون بالحجه القائم محمد المهدي عجل الله فرجه الشريف

و ان كنت سمعت غير ذلك فهو محض افتراء ليس الا


قلت ان النبوه لا وارث لها و لا تورث ..
... وما دخل ذلك بالامامه ؟؟؟
الامامه ليست نبوه ليست نبوه ثم ليست نبوه بل هي امتداد لها


ثم اني لا ارغب في ان اثقل الحديث في هذا الموضوع فمن الواضح انك لست من المطلعين ولا بالمهتمين بالكتب
ومهما ذكرت ووضحت و اثبت لك فانك لن تقبل اي منها ثم اني لا اعلم من اين تأتي بكل ما تقول فلا شيء مما تذكر يستند الى واقع او يخرج عن منطق !!

ان كان هذا المنطق كما تقول فعلى المنطق السلام


ولا داعي لان اكرر في كل حوار بيننا ان كل انسان حر في اتباع ما يشاء
"فمن ابصر فلنفسه و من عمي فعليها"
وان كنت تنتظر الحجه الدامغه فاللقاء ان شاء الله على الصراط يوم المحشر