BLOGGER TEMPLATES AND TWITTER BACKGROUNDS »

بين العـبد و ربـه




حوار أجريته على لسان العبد الحقيير الى الله عز وجل،،

نظره على سياقه ،،،

كفيلة بإيصال المغزى ان شاء الله ...





سيدي أين أنا ؟
و لمَ جئت ُ هنا ؟
انه ما ليس يــُجهل ،

يوم ُ تحصيل العـــباد ..
حصر ُ أعمال ابن آدم ، فبم َ جاء َ و جاد ؟
ايهم قد كنت تعبــُد ؟
و لمن قد كنت تسجـُد ؟
كلّ ما جئت به يصليك ناراً تتوقد ..
سيدي رحماك من رب ِّ رحيـــــم ...
قد أسأت الفهم في الدنيا و أغواني الرجيم ..
فلقد ارداني عاصي ..
ز ُيّنت كل المعاصي ..
لم يكن في الظن ّ اني سوف ينساني النــعيم ..
أن اكن تلك الحجارة فيلقـّمني الجحيم ..(1)
صدق القرآن ُ "هذا وعدُ شيطــانً قــديم" .. (2)
أو ما أنزلتُ قبلا ً أنبياء ً صالحـــين ؟
أو ما أتبعتهم بعدا ً بخير المــُتقين ؟
فلمَ قد كنت َ تكــفر ؟
و بم َ كنت تــُفكّر ؟؟
و بأي ّ ٍٍ كنت تـــُنكر ؟
أمر ُ ربّ العالمين !!!
ويل نـــفسي ...
ويل أمـــسي ..
إنه نقص العتاد ..
انني قد متُّ جوعا ً ..
لم أذق من خير زاد .. (3)
صدق الوحي و أوفى ، أنه يوم المعاد !
فإذا ما ابتغت النفسُ هداية ،،
مالها يوما ً بهاد.. (4)
كنت َ تفجــُر ..
كنت َ تــسكـُر ..
كنت َ بالمعصية تجهر ..
كنت َ اذ جاءك نــُصح ٌ ،

تبتسم ، ثم تــُكرّر ..
انىّ هذا ؟
كيف هذا !
كل ما كان في اولاك َ حســاب ٌ لا يحيد ..
لا مفرّ ٌ لابن ادم من رقيب من عتيد .. (5)
نـُزّلت آيات تذكير ٍ بفرقانٍ مجيد ..
كيدت الأنفس كيداً ،
كيدُ شيطانٍ مريد ... (6)

ويلي اليوم فقد نــُكّس راسي ..
كيف قد كنت ُ أُصــبّح !
و علام َ كنت ُ أمسي !!

كنتَ بالليل ِ تــُعربد ،
هذا قد كان يـُهجّد ..
فبايّ العدل قد كـُنت َ تــُطالب و تردّد !؟
( كنت َ زنديقا ً بدنياك َ و هذا يتعبّد ) ..
ما لِ بعد القول هذا من كلامٍ أو رجاء ..
فلقد أفنيت ُ عمري في مجون ٍ في هناء ..
إنه يوم الموازين ،
إنه عدل السماء ...
قد فهمت الآن مغزى قول سيد الشهداء ..
"إنما الدُنيا أعدت لبلاء النــُّبلاء " .. (7)

بقلم شـــذر
(الدنيا سجن المؤمن)

1. قال تعالى :{يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم ناراً وقودها الناس والحجارة} [التحريم:6]
2.
قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ 82 إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ 83 [ سورة ص ].
3. قال تعالى: وتزودوا فإن خير الزاد التقوى [البقرة:197].
4. قال تعالى: "يضل من يشاء ويهدي من يشاء" [النحل:93]
5. قال تعالى: ﴿وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ ، إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنْ الْيَمِينِ وَعَنْ الشِّمَالِ قَعِيدٌ ، مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ﴾ [ق]
6. الحج (آية:3): (ومن الناس من يجادل في الله بغير علم ويتبع كل شيطان مريد).
7. مقولة للإمام الحسين عليه السلام .

22 comments:

ناي said...

(:

فراوله said...

مساالورد والجوري
غاليتي
الله يجازيج كل خير
علي التذكير
لان الدنيا كفيله انها تنسي الانسان
حتي نفسه
بس ذكر ان الذكري تنفع المسلمين
:)
ماقصرتي حبيبتي
:*

Manal said...

Nice dear

:)

Shather said...

ناي

;)





فراوله اللذيذه

و يجزاج ان شاء الله و يكفيج لظى النيران :**




المنال الحبوبة


وجودج احلى و احلى

:**

بـابـل said...

شكرا لك شذر

صحيتي الغافل

واللاهــي

شذر

يابختك بنفسك


:)


ومو بس


بابل

Shather said...

بابل


و يا بختنا بزيارتك خيي

:}

نورت و شرفت

kuwaitya_7saweya said...

يعطيج العافيه

Shather said...

inooor

بالعافيه :P




حسويه

يعافيج خيتي :}

Salah said...

أحسنتم

Anonymous said...

في ميزان الأعمال

Sn3a said...

من احلى ماقريت
صراحه كل مره تتفوقين على نفسج
لان مافي احد ينافسج بهالكلام


يعطيج الف عافيه على هالبوست
ان شاء الله بنستفيد منه
ربي يعتقنا من النار
ونموت على رضاه ورضا رسوله وال بيت رسوله عليه الصلاة

بو محمد said...

قلم شذر يخرج الدرر و العقيق
قلم شذر فكر و طرح قميق
أسأل الله لك التوفيق أختاه

Shather said...

صلاح

و انتم من المحسنين :}



راية معقلي

ان شاء الله و تجزون عالمرور :}





سنعه

كلام كبيير يا ام السنع *^-^*
اخجل
و ان شاء الله معتوقين من النيران بحب سيد الخلق محمد صلى الله عليه و اله وسلم و بالاطهار الميامين




بومحمد

قلمي لا يتفوق على سعادة قلمكم

:}
و
وفقك لما يحب و يرضاه

Q8-MaNaL said...

امبيه شنوا هذا؟ واااااايد حلو واااااايد والله ماشالله عليج

الصراحة ما اقدر اعبر عن اعجابي بالبوست،مهما قلت بيكون شوية

الله يجعله في ميزان حسناتج ان شالله و يعطيج الف عافية

Shather said...

هوت لاين

اشفيك كله قاعد و تتبوسم لي ؟ :P





كويت منال


*@_@* كلامج خيتي اخجلني اشد خجل

تسلميين غاليتي

و الله يجعلنا و يجعلكم من المشروكين بالثواب

Blog 3amty said...

جزاج الله خير

Ali Samir said...

موهبة عظيمة أحسدك عليها :)

Shather said...

بلوق عمتي

و يجزاك اكثر خيي :]



علي مزنـّر

ali ali ali ali

hehe

هلا ابن العم

وانا اقول منو حاسدني
هالايام ماكو انتاج فكري كلش :P

Ali Samir said...

Walla Mayendara 3annech.. yemken le2annech ba6aliya "Zyada 3an el lezoom" :P... bas etha mako netaj fekre w chethy, 3ayal lo ako? Chenna 7ata el 7asad magam efeed :P

Shather said...

علي


@@

we we we

قل اعوذو برب الفلق

حسد اشكره


باجر على هالشسمه اصكر المدونه


ترى كله برقبتك :X

a7mad Nabeel said...

السلام عليكم
يعطيج العافية على الموضوع الصراحة انبهرت بالمستوى الراقي لكتاباتج اختي
و لج مستقبل زاهر ان شالله اتمنى منج
تزورين مدونتي المتواضعة و تبدين رايج في كتاباتي
www.bonabeel.blogspot.com

Shather said...

ابو نبيل ( نعم انني انحني )


مرورك ارقى اخي الفاضل
و قد تشرفنا بزياره المدونة الكريمة و القراءة من مخزونها الادبي

:) دمت بود